الأهلي يقدم رسالة اعتذار لجماهيره على "ورقة بيضاء"

الأهلي يقدم رسالة اعتذار لجماهيره على "ورقة بيضاء"

حسم الأهلي لقب السوبر المصري على حساب غريمه التقليدي الزمالك الذي فاز عليه بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما على استاد هزاع بن زايد، وهو اللقب رقم 12 في مسيرة القلعة الحمراء، والسادسة على حساب الزمالك.

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدماً بهدف سجله البرازيلي، برونو سافيو، في الدقيقة 39، ثم أضاف البديل كريم فؤاد الهدف الثاني مع الدقيقة 90.

واستحق الأهلي اللقب عن جدارة واستحقاق بعد أن كان الطرف الأفضل وعرف لاعبوه كيف يوجهون المباراة للنتيجة التي سعوا إليها.

وجاء الشوط الأول بلا فرص حقيقية من جانب الزمالك، بعد أن أظهر الأهلي أداءً أفضل من حيث الانتشار والضغط الدائم على حامل الكرة، ما جعل مهاجم الأبيض، سيف الجزيري، في عُزلة دائمة طوال الـ45.

في المقابل، فإن الأهلي قد سنحت له فرصتين فقط، الأول أضاعها طاهر محمد طاهر، الذي تلقى تمريرة سحرية من أحمد عبد القادر، دون أن يكون مراقبا وفي مواجهة صريحة مع المرمى، لكنه سدد في الأخير فوق العارضة.

ولكن برونو سافيو أحسن استغلال الهدية التي تلقاها من لاعب الزمالك المغربي، زكريا الوردي، فراوغ محمد عبد الغني وأودع الكرة بمهارة عالية على

وبعد الاستراحة أظهر الزمالك تحسنا نوعا ما، وأضاع زيزو أقرب فرص فريقه للتسجيل من كرة استقبلها داخل الصندوق وسدد فوق العارضة.

وحالت العارضة دون أن يتعادل أصحاب الرداء الأبيض من تسديدة زيزو التي استقرت بعد ذلك خارج الملعب.

وأظهر حارس الأهلي محمد الشناوي قٌدرات عالية بالتصدي لتسديدة زيزو التي لعبها من ضربة ثابتة وحولها لضربة ركنية دون أن تُستغل بعد ذلك.

في المقابل شكلت هجمات الأهلي خطورة واضحة على مرمى محمد عواد خصوصاً بعد نزول محمد شريف، ومن احدى تلك الكرات تلقى كريم فؤاد تمريرة أرضية والمرمى خال من حارس ليُسجل منها هدف الفوز ويحسم نتيجة اللقاء لمصلحة فريقه.