برشلونة يؤمّن الصدارة بريمونتادا مثيرة أمام أوساسونا

برشلونة يؤمّن الصدارة بريمونتادا مثيرة أمام أوساسونا
رافينيا في لقطة هدف برشلونة

رغم أنه لعب بعشرة لاعبين لأكثر من ساعة، إلا أن برشلونة نجح في تشديد قبضته على صدارة الليجا قبل التوقف الإجباري بسبب إقامة مونديال 2022 بقطر بعد نحو أسبوعين، وذلك إثر فوزه بشق الأنفس خارج قواعده على أوساسونا (1-2) بعد أن كان متأخرا بهدف، اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الـ14 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (إل سادار)، باغت أصحاب الأرض الضيف الكتالوني وهز شباكه بهدف مبكر بعد 6 دقائق فقط من صافرة البداية بقدم القائد دافيد جارسيا.

ساهم الهدف في حالة من التوتر الكبير بين لاعبي البلاوجرانا، حيث لم يظهر الفريق بصورته المعتادة، وغلبت العصبية على أداء بعض اللاعبين، وأبرزهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي شاهد البطاقة الصفراء مرتين في غضون 20 دقيقة، الأولى في الدقيقة 11، ثم الثانية (البطاقة الحمراء) في الدقيقة 31.

بدت الأمور صعبة على لاعبي برشلونة في الشوط الأول، قبل أن تتغير الصورة في الشوط الثاني.

ومع أولى دقائق الشوط الثاني، نجح البرسا في العودة للقاء بهدف التعادل في الدقيقة 48 بقدم النجم الواعد بيدري.

ومع دخول المباراة في أمتارها الأخيرة، ساهمت تبديلات المدرب تشافي هرنانديز في تغير نسبي لأداء الفريق الكتالوني، بدخول الثلاثي أنسو فاتي وبابلو جافيرا ‘جافي’، والبرازيلي رافينيا الذي تكفل بتسجيل هدف الانتصار "الرائع" في الدقيقة 85 برأسية رائعة من فوق الحارس إثر تمريرة بينية متقنة من الهولندي فرينكي دي يونج.

نجح لاعبو برشلونة في المرور بالمباراة إلى بر الأمان في الدقائق المتبقية، ليعود الفريق بثلاث نقاط ثمينة تبقيه على صدارة الترتيب لمدة شهر تقريبا حتى موعد استئناف البطولة بعد المونديال.

وبانتصاره الخامس على التوالي، وسّع برشلونة الفارق مع غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي سيستقبل قادش الخميس في نفس الجولة، إلى 5 نقاط مؤقتا، بعد أن رفع رصيده إلى 37 نقطة.

أما أوساسونا فتكبد خسارته الأولى بعد انتصارين متتاليين، الخسارة الخامسة هذا الموسم، ليظل رصيده عند 23 نقطة في المركز السادس مؤقتا.