برشلونة ينجو من فخ سيلتا ويعود لصدارة الليجا قبل الكلاسيكو

برشلونة ينجو من فخ سيلتا ويعود لصدارة الليجا قبل الكلاسيكو
فرحة بيدري بهدف المباراة الوحيد

أنقذ مارك تير شتيجن فريق برشلونة من التعادل على اقل تقدير، مع سيلتا فيجو، في المباراة التي فاز بها البارسا بهدف وحيد سجله بيدري،  ضمن الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وجاء هدف المباراة الوحيد لبيدري (في الدقيقة 17) مستغلا خطأ في التغطية من قبل لاعب الضيوف، أوناي نونيز، في إبعاد عرضية جافي من الجانب الأيسر، ليسجل بأريحية هدف الفوز.

وسنحت لبرشلونة مزيدا من الفرص في الشوط الأول للتقدم بهدف ثان لكن لاعبوه اصطدموا بالحارس مارتشيسين، الذي نجح في التصدي لأكثر من فرصة.

ومع بداية الشوط الثاني أهدر أوسكار لاعب سيلتا فرصة خطيرة لإدراك التعادل بعدما تسلم كرة داخل المنطقة من إياجو أسباس لكنه أهدرها بغرابة (ق47).

وعاد الحارس الألماني تير شتيجن ليشكو من آلام الظهر ليخضع للعلاج من قبل أعضاء الجهاز الطبي للبرسا.

وبعد استمرار النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في إهدار الفرص، ألغى الحكم هدف التعادل لسيلتا فيجو (ق70) للتسلل بعد اللجوء لتقنية الإعادة بالفيديو (فار).

كما أنقذ تير شتيجن مرماه من هدف شبه مؤكد لأسباب (ق84)، ليضيع التعادل مجددا على سيلتا، وسدد بعدها اللاعب باثينثيا كرة اصطدمت بالعارضة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قبل أن تحتسب كرته تسللا.

وبهذا الانتصار الصعب يرفع برشلونة رصيده من النقاط إلى 22 ليستعيد الصدارة بفارق الأهداف فقط عن غريمه وحامل اللقب، ريال مدريد، الذي كان قد فاز بالأمس بنفس النتيجة على خيتافي.

فيما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند عشر نقاط ليحتل المركز الحادي عشر.

ويبدو أن كلا الفريقين خاضا مواجهة الجولة الثامنة وعينهما على الكلاسيكو الذي سيقام بينهما الجولة القادمة يوم الأحد في معقل الريال، سانتياجو برنابيو.