بوفون يقترب من وداع ملاعب المستديرة

بوفون يقترب من وداع ملاعب المستديرة

بات جيانلويجي بوفون، أسطورة حراسة المرمى الإيطالي، في طريقه لإعلان اعتزاله كرة القدم بعمر 45 عاما.

بوفون الذي يلعب في صفوف بارما بدوري الدرجة الثانية الإيطالي منذ صيف 2021، يرتبط بعقد مع النادي حتى عام 2024، بعد تجديده في فبراير/شباط الماضي حتى الموسم المقبل.

ومن المتوقع أن ينهي جيانلويجي بوفون عقده مع بارما من أجل إعلان اعتزاله كرة القدم في الأيام المقبلة، حسبما كشف جيانلوكا دي مارزيو، صحفي شبكة "سكاي سبورتس" بنسختها الإيطالية.

وتلقى بوفون عروضا مغرية للعب في المملكة العربية السعودية هذا الصيف، وفقا لما كشفت عنه بعض التقارير الصحفية، لكن من المقرر أن ينهي عقده مع بارما بالتراضي ويعلن اعتزاله كرة القدم، بعد أن بلغ 45 عامًا في يناير/كانون الثاني الماضي.

وخاض بوفون، الفائز بكأس العالم مع إيطاليا عام 2006، ما مجموعه 19 مباراة مع بارما في جميع المسابقات خلال الموسم الماضي 2022-2023، حيث عانى من الإصابات وفشل الفريق في الصعود لدوري الدرجة الأولى.

وبدأ بوفون مسيرته في أكاديمية بارما للشباب، قبل أن يعود إلى النادي في عام 2021 في صفقة انتقال حر بعدما مثَّل يوفنتوس مرتين، وكذلك باريس سان جيرمان.

ولعب حارس يوفنتوس السابق موسما واحدا خارج إيطاليا، عندما انتقل للعب مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بموسم 2018-2019.

وطوال مسيرته، شارك بوفون في 657 مباراة في الدوري الإيطالي، و124 مباراة في دوري أبطال أوروبا، كما أصبح أكثر لاعب مشاركةً مع منتخب إيطاليا برصيد 176 مباراة دولية.