تشافي يعلن رحيل بيانيتش إلى الشارقة

تشافي يعلن رحيل بيانيتش إلى الشارقة

أعلن مدرب برشلونة الإسباني تشافي هرنانديس الثلاثاء رحيل لاعب وسطه البوسني ميراليم بيانيتش بعد سنتين في صفوفه قادما اليه من يوفنتوس الإيطالي، في حين ذكرت تقارير صحافية ان الشارقة الاماراتي يقترب من التعاقد معه.
وقال هرنانديس في مؤتمر صحافي قبل مباراة فيكتوريا بلزن التشيكي الاربعاء في دوري ابطال اوروبا "قرّر بيانيتش الرحيل (عن الفريق) للحصول على مشاركة ودقائق اكثر.. كل شخص سيد لمستقبله. كان لاعباً محترفاً حتى الذروة واشكره لذلك".
ولم يلعب بيانيتش (32 عاماً) في المباريات الاربع التي خاضها برشلونة في الدوري الاسباني، ليقرر الدولي البوسني الرحيل والبحث عن تحد جديد لأول مرة خارج اوروبا، بعدما كشفت تقارير عن اهتمام الشارقة بضمه.
ولم يعلق الشارقة عن انباء المفاوضات، لكن الصحف الاماراتية اكدت سعي وصيف الموسم الماضي للتعاقد مع نجم معروف جديد بعد ضم الاسباني باكو الكاسير قادما من مواطنه فياريال بعقد انتقال حر.
وذكرت صحيفة الخليج الاماراتية ان مصادر الشارقة "لم تنف او تؤكد خبر التفاوض مع بيانيتش، لكنها اشارت ان جمهور الملك(لقب النادي) سيكون سعيدا في النهاية، ولاسيما انه سبق للنادي ان تعاقد مع اسماء عالمية واخرها الكاسير وقبله البرازيلي برنارد (دوارتي)".
وكان بيانيتش انتقل الى برشلونة في يونيو 2020 حتى 2024 مقابل 60 مليون يورو مع 5 ملايين من الحوافز، في صفقة شهدت انتقال لاعب الوسط البرازيلي أرثر (المعار حاليا الى ليفربول الانكليزي) في الاتجاه المعاكس لقاء 72 مليون يورو إلى 10 ملايين من الحوافز والمكافآت.
لكن الدولي البوسني منذ 2008 لم يفرض نفسه أساسيا وخاض 30 مباراة في كافة المسابقات في موسمه الاول، ثم اعير الى بشيكتاش التركي موسم 2021-2022.
وبدأ بيانيتش مسيرته الاحترافية مع نادي متز الفرنسي في العام 2007 قبل الانتقال الى ليون.
خاض في فرنسا 115 مباراة سجل خلالها 16 هدفا، قبل الانتقال إلى روما في العام 2011. أمضى خمسة مواسم مع نادي العاصمة الإيطالية، خاض خلالها 200 مباراة شملت تسجيله 30 هدفاً وصناعة 40 تمريرة حاسمة، قبل الانتقال إلى يوفنتوس في 2016(178 مباراة و22 هدفا).