تعرف على تمرينات الإيروبيك الفردية وفوائدها العظيمة

تعرف على تمرينات الإيروبيك الفردية وفوائدها العظيمة
قفز الحبل

 هنالك العديد من التمارين والأنشطة الرياضية التي يمكن أن تعتبر من ضمن رياضة الأيروبيك والتي يمكن القيام بها لوحدك سواء في المنزل، أو في النوادي الرياضية أو القيام بها مع الآخرين أثناء الحصص الرياضية والتي يقوم بالإشراف عليها من قبل مدرب رياضي مختص.

تمارين الأيروبيك المنزلية

تشمل عدد من التمارين والأنشطة البسيطة والتي يمكن للشخص القيام بها دون الحاجة لمعدات أو أدوات خاصة بها أو أنها قد تحتاج عدد قليل من المعدات أو الأدوات البسيطة والمتوفرة في كل منزل. ويجب التنويه بأنه على الفرد أن يقوم بتمارين الإحماء وذلك لمدة 5 - 10 دقائق قبل البدء بأي من هذه التمارين الرياضية.

رياضة قفز الحبل

حيث تساهم رياضة قفز الحبل في تطور إدراك الجسم لدى الفرد بشكل أفضل، وزيادة قدرة الفرد بالمحافظة على تناسق حركة اليدين والقدمين، بالإضافة إلى أنها تكسبه مهارة الخفة بالحركة.

يفضل القيام بهذه الرياضة بمعدل 15 - 25 دقيقة وذلك 3 - 5 مرات في الأسبوع.

إقرأ أيضا

تعرف على تمارين الأيروبيك معتدلة وعالية الشدّة

التدريب الدائري

يتم إجراؤه بشكل دوري، بحيث الدورة الواحدة تشمل عدة تمارين الأيروبيك ألا وهي:

تمرين القرفصاء (Squats)  

تمرين الاندفاع (Lunges)

تمرين الضغط (Pushups)

تمرين الغطس (Dips)  

تمرين لف الجذع (Torso Twist)

يتم إجراء كل تمرين من هذه التمارين الخمسة لمدة دقيقة واحدة وعند الانتهاء منها جميعاً على الفرد القيام بتمرين الهرولة أو الجري في المكان وذلك لمدة دقيقة واحدة ومن ثم يبدأ بالدورة التالية، وتكرر دورة التمارين هذه 2 - 3 مرات.

بإمكان الفرد الاستراحة لمدة 5 دقائق بين كل جولة والجولة التي تليها.

إن التدريب الدائري يزيد من صحة القلب والأوعية الدموية ويزيد من قوة انقباض عضلات الجسم الرئيسية، ويفضل القيام بهذا التدريب بمعدل 15 - 25 دقيقة وذلك 3 - 5 مرات في الأسبوع.

رياضة الهرولة أو الركض

تعد رياضة الركض أو الهرولة أحد أكثر تمارين الأيروبيك فعالية، حيث أنها تساهم في التحسين من صحة القلب، وزيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية، وتحسين المزاج وغيرها من الفوائد التي لا حصر لها، يفضل القيام بهذه الرياضة بمعدل 20 - 30 دقيقة وذلك 2 - 3 مرات في الأسبوع.

وينصح بإجراء تمرين التمدد بعد هذه الرياضة للتخفيف من حصول الضرر والشعور بألم العضلات.

 

رياضة المشي

 إن القيام برياضة المشي بشكل يومي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والاكتئاب، والسمنة. يفضل القيام بهذه الرياضة بمعدل 150 دقيقة أسبوعياً بحيث يمكن تقسيمها لـ 30 دقيقة من المشي في اليوم الواحد وذلك 5 أيام في الأسبوع.