دربي بر دبي يلمع ذهبا

دربي بر دبي يلمع ذهبا

عاد الوصل بانتصار هو الأغلى له منذ سنوات على حساب غريمه التاريخي النصر، الذي فاز عليه 2/1 في المباراة التي جرت على استاد آل مكتوم، لحساب الجولة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين،

ويدين الامبراطور، بهذا الانتصار إلى مهاجمه البرازيلي، غابريل دي سوزا، والذي سجل هدفي الفوز بواقع هدف في كل شوط، فيما سجل هدف النصر، لاعبه البرتغالي توزي.

وأوفي "دربي بر دبي"، بالوعود، وخرج حماسيا ومثيراً على مدار شوطي المباراة، اذ لم ينجح النصر في استغلال أفضليته على صعيد الاستحواذ والسيطرة، ولكن واقعية مدرب الوصل، الارجنتيني، خوان أنطونيو بيتزي، جعلته يخرج من اللقاء بالنتيجة التي كان يسعى اليها

وجاءت بداية الشوط الأول لمصلحة النصر، الذي تحصل على عدة فرص مُحققه للتسجيل أولاً ولكن أهدرها جميعها، مهاجمه الغامبي، ديمبو داريو.

ووسط محاولات النصر لاحراز هدف التقدم، تمكن الوصل وعبر هجمة مرتدة عن طريق توماس، شانكالاي، الذي مرر كرة على طبق من ذهب إلى دي سوزا، وضعها في سقف المرمى.

ولم ييأس النصر بعد الهدف، وتحصل على ضربة جزاء بعد عرقلة لاعبه المغربي عادل تاعرابت، لكن تقنية الفيديو احتسبت الكرة من خارج الصندوق.

 وتألق حارس الوصل خالد السناني، الذي تدخل في أكثر من مناسبة بكرات من داربو وريان مندز، ليخرج الامبراطور متقدما بهدف في الشوط الأول.

ولم تتغير أحداث الحصة الثانية من المباراة عن سابقتها، واستمر العميد على محاولاته الهجومية، وسط هجمات مرتدة شكلت خطورة في كل مرة، حتي تمكن دي سوزا من تعزيز تقدم فريقه بإضافة الهدف الثاني.

وجاءت الفرصة للوصل على طبق من ذهب لقتل المباراة، حينما احتسبت له ضربة جزاء، لعبها البرازيلي أوليفيرا وأبعدها الحارس أحمد شامبيه إلى ركنية.

وتغيرت معطيات المباراة بالنسبة للوصل قبل 20 دقيقة من النهاية، بتعرض لاعبه الشاب، فارس خليل للورقة الحمراء، ليتمكن بعدها مباشرة توزي من تسجيل هدف مميز من ضربة ثابتة استقرت في مكان صعب بالمرمى.