راشد بن حميد: البنية التحتية في الامارات جذبت المنتخبات العالمية والجماهير

راشد بن حميد: البنية التحتية في الامارات جذبت المنتخبات العالمية والجماهير

أعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة عن سعادته بوجود نخبة من المنتخبات التي جاءت من قارات مختلفة، للاستعداد للمونديال في الامارات مؤكداً ان الإمارات بلد التعايش والتسامح والتقاء الثقافات، وهي المكان الذي يفضله اللاعب والمدرب والحكم والمشجع.

وقال: أن البنية التحتية التي تمتلكها الدولة مميزة في كل جوانبها, وتساعد المنتخبات والفرق على تحقيق طموحاتها وأهدافها, حيث تتوافر ملاعب التدريب والاتصالات والمواصلات والمستشفيات وأحدث الوسائل التقنية والتكنولوجية.

 وأضاف: " لقد استضافت الدولة خلال السنوات الماضية العديد من الفعاليات الرياضية القارية والدولية المختلفة, وكذلك مؤتمرات وورش عمل رياضية متعددة الأغراض، وحققت نجاحات غير مسبوقة في كل تلك الأحداث الرياضية, وهذا ناتج عن وجود بيئة إماراتية مميزة, وشعب يعشق الرياضة ويدعمها.

 

وأشار رئيس الاتحاد: " سبق أن أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن برنامج ترحيبي داعم لاستضافة حاملي بطاقة "هيا" المخصصة لمشجعي المونديال، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار الدعم الذي تقدمه الإمارات للشقيقة قطر خلال استضافتها كأس العالم 2022., ولتسهيل مهمة تنقلات المشجعين."

وجدد الشيخ راشد بن حميد النعيمي ترحيبه بجميع القادمين إلى الدولة من أفراد ومنتخبات مؤكداً أن الإمارات ستبقى عاصمة للرياضة العالمية بكل تخصصاتها, وستبقى الوجهة المفضلة للنجوم, حيث الأمان والتعايش والمحبة.

الجدير بالذكر أن هناك عدد كبير من المنتخبات تُقيم معسكراتها حالياً في الدولة منها السعودية والمغرب والأرجنتين وغانا وسويسرا واليابان والكاميرون, وأورغواي مع وجود وفود إعلامية رياضية , فضلا عن توافد المشجعين الراغبين بحضور مباريات كأس العالم في قطر .