روبرت ليفاندوفسكي لا ينوي الرحيل عن برشلونة رغم البداية الصعبة

روبرت ليفاندوفسكي لا ينوي الرحيل عن برشلونة رغم البداية الصعبة
ليفاندوسكي

يرى البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، أنه لا يزال بإمكانه لعب كرة القدم لمدة 3 أو 4 سنوات، مؤكدًا أنه لا يفكر في الاعتزال في الوقت الحالي.

وانضم ليفاندوفسكي إلى برشلونة صيف العام الماضي، قادمًا من بايرن ميونخ الألماني، بعقد يمتد حتى صيف عام 2026.

ويبلغ ليفاندوفسكي من العمر 35 عامًا، وتمكن من قيادة “البارسا” للتتويج ببطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي، حيث فاز بجائزة هداف المسابقة.

وقال ليفاندوفسكي في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية:”لا أفكر في ما فزت به بالفعل أو ما قمت به بالفعل. لا يزال لدي هذا الشعور وهذا الشغف بداخلي. أعتقد أنه لا يزال بإمكاني لعب كرة القدم لمدة ثلاث أو أربع سنوات، لأنني أشعر أنني جيد جدًا بدنيًا”

وعن الموسم الحالي مع الفريق، قال:”أعلم أننا برشلونة والجميع يتوقع منا ليس فقط الفوز، ولكن أيضًا تسجيل الكثير من الأهداف. في بداية الموسم، لم يكن كل شيء مثاليًا، وبالطبع، إذا لم نصنع الكثير من الفرص يكون من الصعب تسجيل الأهداف”.

واستطرد قائلًا:”عندما أتحدث عن دوري أبطال أوروبا، نعلم أنك بحاجة إلى الحظ ووجود جميع اللاعبين في الجزء الأكثر أهمية من الموسم، وعندما تلعب أيضًا المباراة الأكثر أهمية. إذا كان جميع لاعبينا يتمتعون بصحة جيدة وبلياقة بدنية وجاهزين، يمكننا مقارنة أنفسنا مع أي فريق”.

وعن تكيفه في العيش والتواجد في برشلونة، قال:”أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، أعلم أن كل شيء سار على ما يرام، ليس فقط داخل النادي ولكن أيضًا في الخارج منذ أن رأيت كيف يدعمني المشجعون.. أشعر أنني في الوقت والمكان المناسبين”.

وأضاف:” في العام الماضي أو قبل عامين، عندما لم أكن هنا بعد، رأيت أن هناك العديد من القضايا المحيطة بالكيان، لكن الآن أعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح ويمكن للاعبي كرة القدم التركيز على المؤسسة،”

وعن احتمالية اتجاهه لعالم التدريب بعد الاعتزال، قال:”عندما أفكر في مسيرتي الاحترافية والمدربين الذين التقيت بهم، أشعر بأنني محظوظ لأنني تعلمت الكثير، وبالطبع ، عندما أشاهد كرة القدم، أراها بطرق مختلفة. سيكون من الصعب العيش بدون أن أكون لاعب كرة قدم بعد مسيرتي، لكن أن أكون مدربًا؟ أعلم أنها مهمة صعبة للغاية”.

واختتم قائلًا:” لست متأكدًا من أنني سأكون مستعدًا، لأنه يجب عليك التركيز بنسبة 100% في كرة القدم. الآن أقول لك هذا، لكن في غضون خمس أو سبع سنوات سأفتقد غرفة خلع الملابس، والرائحة، وهذا الجو بأكمله، بعد ذلك ربما سأقول حسنًا، ربما يمكنني تجربة الأمر (التدريب)، لكن في الوقت الحالي لا أرى نفسي كمدرب”.