شباب الأهلي يضم صفقة دفاعية بلجيكية

شباب الأهلي يضم صفقة دفاعية بلجيكية
جايسون ديانيير

أعلن نادي شباب الأهلي، عن التعاقد مع المدافع البلجيكي جايسون ديانيير (27 عاما)، ليتم قيده في صفوف فريقه الأول، لإكمال الموسم الجاري (2022-2023).

وقدم شباب الأهلي نجمه الجديد من خلال فيديو نشره عبر حساباته على السوشال ميديا، يظهر مجمعة من الناشئين يتدربون في الملعب قبل ظهور المدافع البلجيكي.

وتم التعاقد مع دينايير، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع نادي ليون الفرنسي، وأشارت وسائل إعلام أجنبية، عن اللاعب سيتقاضى راتبا سنويا يصل إلى 3 ملايين يورو.

ويحل دينايير، محل المدافع الصربي بوجدان بلانيتش، والذي تعرض للإصابة أثناء الإحماء قبل مباراة ودية، بعد 24 ساعة، من تعاقده مع شباب الأهلي.

وظهر دينايير، لأول مرة في احترافه أثناء إعارته في سلتيك، وحصل على لقب أفضل لاعب شاب في اسكتلندا، بعد مساعدة سلتيك، على الفوز بالدوري الممتاز وكأس الدوري.

وأمضى المدافع البلجيكي الموسم التالي على سبيل الإعارة في جلطة سراي، وساعدهم على الفوز بكأس تركيا، ولعب عدة مباريات مع منتخبي بلجيكا تحت 19 و21 عامًا، قبل أن يشارك لأول مرة مع المنتخب الأول لبلاده في مارس/آذار 2015.

وتم اختيار دينايير في تشكيلة بلجيكا المكونة من 23 لاعبًا من قبل الاتحاد الأوروبي، بعد نهاية كأس الأمم الأوروبية عام 2016.

وظهر مرة واحدة وقتها، ولعب في ربع النهائي، عندما تعادل المنتخب البلجيكي مع ويلز، كما ظهر في أمم أوروبا عام 2020.