كوريا الجنوبية توقف تفوق أوروجواي وتخرج بتعادل سلبي

كوريا الجنوبية توقف تفوق أوروجواي وتخرج بتعادل سلبي

فرض منتخب كوريا الجنوبية نتيجة التعادل السلبي مع منتخب أوروجواي، في لقاء أقيم على ملعب "المدينة التعليمية"، لحسابات الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة بكأس العالم (فيفا قطر 2022).

دخل المنتخب الأوروجوياني مونديال قطر والهدف كتابة التاريخ والمنافسة على كأس العالم، حيث فاز منتخب "السليستي" بنسختي (1930-1950).

وجاءت الخطورة الأولى عن طريق منتخب أوروجواي في الدقيقة 19 بتسديدة من نجم ريال مدريد الحالي فالفيردي تمر أعلى مرمى حارس مرمى كوريا كيم سيونج جو.

وعاد منتخب أوروجواي  ليهدد منتخب كوريا بكرة رأسية عن طريق فاكوندو بيليستري يحاول من خلالها التمرير إلى نونيز المتواجد أمام المرمى لكن مهاجم ليفربول رفض استغلال الفرصة وتمر الكرة من أمامه في الدقيقة 22.

 

وضاعت فرصة أخرى لصالح أوروجواي عن طريق الظهير الأيسر أوليفيرا الذي قاد هجمة سريعة لصالح منتخب بلاده لكن يخطئ في تمرير الكرة لنونيز حيث استطاع حارس كوريا أن يتدخل في الوقت المناسب ويبعد الكرة من أمام نونيز في الدقيقة 27.

وكاد منتخب أوروجواي أن يفتتح أهداف المباراة في الدقيقة 44 برأسية عن طريق المخضرم دييجو جودين لكن هذه المرة يتدخل القائم ويحرم منتخب "السليستي" من فرصة هدف.

 

وشهدت الدقيقة 63 محاولة خطيرة عن طريق داروين نونيز من جهة اليسار ليصل حتى منطقة الجزاء ويقوم بعرضية أرضية يتدخل حارس كوريا كيم سيونج جيو ثم يشتتها الدفاع.

 

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق حاول نونيز من تسديدة على حدود منطقة الجزاء أن يسجل في شباك كوريا الجنوبية تمر الكرة بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.

وظهرت أخر المحاولات عبر فالفيردي بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90 ترتطم في القائم وتخرج لضربة مرمى، قبل أن يرد سون ويسدد كرة قوية من حدود منطقة الجزاء تمر بجوار القائم.