لماذا خسر النصر أمام "اتفاق جيرارد"؟ اسألوا الهويش!

لماذا خسر النصر أمام "اتفاق جيرارد"؟ اسألوا الهويش!

خسر النصر السعودي الاثنين، أمام الاتفاق ضمن الجولة الأولى من الدوري السعودي بنتيجة 2-1، على ملعب الأمير محمد ابن فهد فيمدينة الدمام.

وبادر النجم السنغالي ساديو ماني بالتسجيل للعالمي، حيث وقّع الهدف الأول في الدقيقة الرابعة، بعد أن استغل تمريرة حاسمة من زميلهعلي الحسن، لينتهي الشوط الأول على نتيجة 1-0.

ودخل الاتفاق بقوة في الشوط الثاني، مستغلاً تراجع منافسه، حيث تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 47 عبر لاعبه السويدي روبنكايسون الذي استغل خطأ فادحا من حارس المرمى نواف العقيد، قبل أن يضيف زميله موسى ديمبيلي الوافد الجديد من أولمبيك ليون الهدفالثاني في الدقيقة 53.

ولعبت عوامل عدة دورها في خسارة النصر حيث شهدت المباراة غياب عدد كبير من نجوم النصر وفي مقدمتهم النجم البرتغالي كريستيانورونالدو، والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش ولاعب منتخب ساحل العاج سيكو فوفانا، بسبب الإرهاق الذي أصاب اللاعبين إثر مشاركتهم فيالبطولة العربية.

كما أدت الأخطاء التحكيمية الى حرمان النصر من الخروج بنقطة على أقل تقدير وسط غضب جماهير العالمي التي شنت حرباً علىالتحكيم رغم بداية الدوري متهمة صافرة الحكم السعودي محمد الهويش بتغيير مجرى المباراة!.

ومن دون شك، يعتبر هذا الانتصار مهماً لنادي الاتفاق الذي يقوده الإنكليزي ستيفن جيرارد، نجم فريق ليفربول التاريخي سابقاً.