مانشستر يونايتد في قبضة القطريين

مانشستر يونايتد في قبضة القطريين
القطري جاسم بن حمد آل ثاني.

كشفت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية أن رجل الأعمال القطري جاسم بن حمد آل ثاني، فاز بصفقة الاستحواذ على نادي مانشستريونايتد الإنجليزي، وسيتعين عليه إكمال الصفقة البالغة قيمتها 6 مليارات جنيه إسترليني في أكتوبر المقبل.

وكان الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف في منافسة مع العائلة المالكة القطرية منذ أن أعلنت عائلة غلايرز الأمريكية أنها منفتحة لبيعفريق "الشياطين الحمر"، فيما أشارت تقارير بريطانية إلى أن الشيخ جاسم بن حمد أصبح الآن في المقدمة.

وكانت عائلة غلايرز حريصة في البداية على الاحتفاظ بأسهمها في مانشستر يونايتد، لكن تم تحذيرها من قبل شخصيات بارزة في الناديمن احتمال حدوث رد فعل عنيف من المشجعين، ووافقت الآن على تسليم 100 بالمئة من الأصول.

وقالت صحيفة "ذا صن" إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الاستحواذ في منتصف أكتوبر المقبل، لكن الإعلان قد يصدر في الشهرالمقبل.

واشترت عائلة غلايرز مانشستر يونايتد مقابل 790 مليون جنيه إسترليني في عام 2005، وستحقق أرباحًا ضخمة من استثمارهاالأصلي.

ولدى رجل الأعمال المصرفي القطري خطط ضخمة لمانشستر يونايتد، بما في ذلك الاستثمار في تحديث ملعب أولد ترافورد وملعب التدريبات.

وخاض جاسم بن حمد منافسة شرسة مع الملياردير البريطاني جيم راتكليف، بعدما برزا كمنافسين رئيسيين لشراء "الشياطين الحمر" منعائلة غلايرز الأمريكية.

وقدم جاسم بن حمد آل ثاني، نجل رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم، عرضه الأخير للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتدالإنجليزي لكرة القدم قبل نهاية المهلة المحددة.

وبالإضافة إلى تقديم لتقديم عرض مالي لشراء مانشستر يونايتد، فإن العرض القطري الثالث والأخير يتضمن أيضا خطة تمويل بمبلغإضافي من رأس المال والاستثمار في البنية الأساسية، كما أنه يشمل الاستحواذ على أسهم النادي بنسبة مئة بالمئة مقابل محو كافةالديون السابقة، بحسب وكالة رويترز.