مسكوكة تذكارية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم

مسكوكة تذكارية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم
المسكوكة التذكارية

بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أعلن مصرف الإمارات المركزي، عن إصدار مسكوكة تذكارية من الفضة بالتزامن مع نهائي كأس رئيس الإمارات التي ستقام يوم غد الجمعة بين الشارقة والوحدة.

ويهدف إصدار هذه المسكوكة التذكارية إلى تسليط الضوء على الإنجازات الكبيرة التي حققها اتحاد الإمارات للكرة، منذ تأسيسه عام 1971 على المستويات الخليجية والدولية.

وسيطرح المصرف المركزي 1000 مسكوكة من الفضة، زنة كل منها 40 جراما.

ويتضمن الوجه الأمامي، شعار واسم اتحاد الإمارات للكرة باللغتين العربية والإنجليزية، وعبارة "50 عام"، احتفاء بمسيرة تاريخ اتحاد الكرة.

أما الوجه الخلفي، فسيتضمن شعار الإمارات، محاطا باسم مصرف الإمارات المركزي باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى القيمة الاسمية للمسكوكة 50 درهماً.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم أن هذا الإصدار يعد خطوة تاريخية مهمة، وتكريم لكل الذين عملوا في اتحاد الكرة منذ تأسيسه إلى اليوم.

وعبر عن سعادته بالاحتفاء بتاريخ مؤسسة رياضية وطنية عريقة أسهمت بتحقيق العديد من الإنجازات الإقليمية والقارية والدولية.

وثمن جهود مصرف الإمارات المركزي وإدارته، مؤكدا أن هذه المسكوكات ستكون ذاكرة حية، تذكر الأجيال بالعطاء الذي قدمته مجالس الإدارات المختلفة وبقية المنتسبين.

ونوه إلى أهمية كرة القدم بصفتها نشاط إنساني، واللعبة الشعبية الأولى في العالم.

وأشاد بالتعاون مع المصرف المركزي، والذي يأتي ضمن خطة اتحاد الكرة الانفتاح على جميع المؤسسات الإماراتية، وتوطيد العلاقة بين أسرة كرة القدم وبقية القطاعات العامة والخاصة.

وبدوره، قال خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي "إصدار هذه المسكوكات التذكارية، يجسد الإنجازات التي حققها اتحاد الإمارات للكرة، في مجال تطوير اللعبة".

وأضاف "كذلك الاستثمار في المواهب الرياضية لخدمة المجتمع، وإحراز مزيد من التقدم والنجاح على الصعيد المحلي والعالمي".

 وتابع "نسعى من خلال هذا الإصدار، إلى ترسيخ أهمية كرة القدم ودورها في تمثيل الإمارات في المحافل الخارجية، كما نثمن جهود الاتحاد للارتقاء بهذه الرياضة".