منتدى روابط الدوريات العالمية ينعقد في دبي لمناقشة مستقبل كرة القدم

منتدى روابط الدوريات العالمية ينعقد في دبي لمناقشة مستقبل كرة القدم

تنطلق صباح يوم الثلاثاء ، فعاليات الاجتماع السنوي لمنتدى روابط الدوريات العالمية، الذي تستضيفه رابطة المحترفين الإماراتية للمرة الاولى في المنطقة، على مدار يومين، في فندق كراون بلازا فيستيفال سيتي بإمارة دبي، بمشاركة نخبة من أبرز المنظمات وروابط دوريات كرة القدم في العالم.

ويشهد المنتدى إقامة اجتماعات وورش عمل، من شأنها أن ترسم ملامح مستقبل لعبة كرة القدم، من مختلف الجوانب التي ترتبط بحوكمة كرة القدم، قواعد اللعبة، النزاهة وتنسيق الروزنامة الدولية للمنافسات، الانتقالات وحقوق اللاعبين والأندية، وغيرها الكثير.

وستكون البداية في اليوم الأول مع ورشتي عمل موسعتين، بمشاركة المنظمات والروابط من حول العالم، بين الساعة 2 إلى 3:30 عصراً، والساعة 4 إلى 5:30 عصراً، أما في اليوم الثاني، فيقام الاجتماع السنوي الموسع، من الساعة 9 صباحاً إلى 12 ظهراً.

 وبدأت الوفود المشاركة بالوصول اليوم الاثنين، مع مشاركة كل من: الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ورابطة الأندية الأوروبية، ورابطة الدوري الأوروبية، ورابطة اللاعبين المحترفين "فيفبرو"، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "IFAB" ومنظمة العمل الدولية "ILO"، بالإضافة إلى ممثلي روابط دوريات دول كل من: أستراليا، بلجيكا، كوستاريكا، الدنمارك، مصر، الإكوادور، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، الهند، إسرائيل، قطر، إيطاليا، اليابان، لاتفيا، مدغشقر، المكسيك، نيجيريا، بنما، بولندا، البرتغال، السعودية، أسكتلندا، جنوب إفريقيا، إسبانيا، سويسرا، هولندا، تركيا، أمريكا، أوزبكستان وزيمبابوي.

 

وتم إكمال التحضيرات من خلال فرق العمل التي تضم نخبة من الكفاءات ذات الخبرات المتراكمة، من تنظيم وإقامة العديد من الأحداث الكبيرة على مدار السنوات المقبلة.

 

وتأتي استضافة رابطة المحترفين الإماراتية، هذا المنتدى، لتشكل محطة مهمة، وفق الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها للارتقاء وتطوير كرة القدم، بوصفها نواة التعاون لرابطة المحترفين الإماراتية مع الدوريات العالمية المحترفة، وستتم مناقشة آخر تطورات تكنولوجية مستخدمة في كرة القدم، مثل الأصول الرقمية والقوانين المتعلقة بكرة القدم عموما، واللعبة نفسها، وهو ما يجعلنا نتطلع من خلاله لترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، بوصفها محطة صناع القرار، وصياغة المستقبل في مختلف المجالات، ومنها صناعة كرة القدم على وجه التحديد.