وضع اللجنة المنظمة لـ"نصف ماراثون" آسيا لخطة طبية متكاملة لسلامة المشاركين

وضع اللجنة المنظمة لـ"نصف ماراثون" آسيا لخطة طبية متكاملة لسلامة المشاركين
نصف ماراثون

أعلنت اللجنة الطبية لسباق "نصف ماراثون" آسيا للعموم (رجال وسيدات) عن وضع خطة متكاملة لضمان سلامة المشاركين، والوفود وفق أفضل المعايير الدولية، في هذا الحدث، الذي تستضيفه الإمارات في 11 نوفمبر الحالي.

ويقام السباق بمشاركة 1000 عداء وعداءة يمثلون 45 دولة، بالإضافة لسباقين آخرين "5 كم، والميل"، بمشاركة نحو 2500 رياضي ورياضية.

واستعرضت اللجنة ترتيبات وخطة العمل ومحطات العلاج والعيادات، ودورها منذ لحظة وصول الوفود إلى مقار الإقامة، وبعد انطلاق السباق، وطريقة التعامل مع الإصابات المحتملة، حسب المتطلبات الدولية.

وأكد الدكتور عبد الله الرحومي، نائب رئيس لجنة الطب الرياضي باللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة الطبية للسباق: "حرص اتحاد الإمارات لألعاب القوى برئاسة سعادة اللواء الدكتور محمد المر على توفير جميع متطلبات الرعاية الطبية الفائقة للمشاركين في الفعاليات والضيوف، بما يعزز استدامة الريادة العالمية للدولة في تقديم الخدمات الصحية".

وأضاف: "يتم تنفيذ هذه الخطة بالتعاون مع مستشفى سليمان الحبيب، الراعي الرئيسي، وشرطة دبي، والإسعاف الوطني، وتم الاتفاق على محاور خطة العمل التي تتضمن الخيام العلاجية وفق أحدث الممارسات والتقنيات العالمية، والتدخلات العلاجية".