لقاء حار بين باخ والمبارز الإيطالي مونتانو

لقاء حار بين باخ والمبارز الإيطالي مونتانو
لقاء بعد افتراق منذ اولمبياد 1976

قدم جيوفاني مالاج ، رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية، جائزة "كولاري دي أورو" لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ، خلال زيارته لمقر اللجنة الأولمبية الإيطالية، ومتابعته بطولة العالم للفروسية.

وشهدت الزيارة لقاء دافئا مليئا بالمشاعر بين باخ وبطل المبارزة الإيطالي كارل مونتانو، الذي شارك مع باخ في دورة الألعاب الأولمبية لعام 1976 في مونتريال، حيث احتضن باخ بحرارة، كون البطلين الأولمبيين لم يلتقيا منذ تلك الدورة.

وبعد تسلمه الجائزة، قال باخ بتأثر بالغ: "هذه الجائزة تعود حقًا إلى اللجنة الأولمبية الدولية بأكملها والحركة الأولمبية بأكملها. لأنه بدون دعم الكثيرين في جميع أنحاء العالم ، فإن مهمتنا الأولمبية لجعل العالم مكانًا أفضل من خلال الرياضة لا يمكن أن تتحقق أبدًا".

كما حصل باخ على جائزة "فلامبيو دي أر" التي قدمتها اللجنة الدولية للباناثلون، نظرا لمساهمته البارزة في الحركة الأولمبية وتعزيز الدور الثقافي للرياضة".

كان لدى الرئيس باخ جدول أعمال مزدحم أثناء وجوده في إيطاليا. حيث عقد اجتماعا مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي لمناقشة الاستعدادات لدورة  ميلانو كورتينا 2026 فضلا عن الوضع الجيوسياسي الحالي الذي قد يؤثر على الألعاب.

وتابع باخ جانبا كبيرا من منافسات بطولة العالم للفروسية التي أقيمت في براتوني.والتقى مع  إنغمار دي فوس  رئيس الاتحاد الدولي للفروسية لمناقشة تدابير السلامة المختلفة التي اتخذتها المنظمة لجعل الرياضة أكثر أمانًا لكل من الفرسان والخيول.

أعجب باخ بالمرافق ، وقال إنه كان من دواعي سروري تجربة "الإرث الأولمبي الحقيقي وقصة نجاح الاستدامة".

قام باخ أيضًا بجولة في مركز الأداء العالي في مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية، حيث تم تدريب العديد من الرياضيين الأوكرانيين المشردين بإذن من الحكومة الإيطالية. التقى باخ مع زميلته في المبارزة والبطلة الأولمبية في طوكيو 2020 ، الرياضية الأوكرانية أولغا خارلان، التي تتدرب في المنشأة في إيطاليا.